728 x 90

عصابة مستر قرد..مافيا القرود تفاوض الزوار على مسروقاتهم

عصابة مستر قرد..مافيا القرود تفاوض الزوار على مسروقاتهم

تضم جزيرة بالى بإندونيسيا عدد كبير من قردة الماكاك المشهورة بإثارة القلق الغوغاء مما يؤثر بالسلب على السائحين رواد المعابد فى العاصمة الإندونيسية، أصبح سلوك قردة المكاك في سرقة المقتنيات موضوعاً لبحث جديد نشرته مجلة الجمعية الملكية البريطانية للعلوم في لندن إضافة على صورنشرتها شبكة الرؤية الإماراتية ترصد من خلالها  حركة القرود فى سرقة المقتنيات.وأفاد

تضم جزيرة بالى بإندونيسيا عدد كبير من قردة الماكاك المشهورة بإثارة القلق الغوغاء مما يؤثر بالسلب على السائحين رواد المعابد فى العاصمة الإندونيسية، أصبح سلوك قردة المكاك في سرقة المقتنيات موضوعاً لبحث جديد نشرته مجلة الجمعية الملكية البريطانية للعلوم في لندن إضافة على صورنشرتها شبكة الرؤية الإماراتية ترصد من خلالها  حركة القرود فى سرقة المقتنيات.وأفاد الباحثون بأن دراسة مجموعات من قردة المكاك، لمعرفة ما إذا كانت تستخدم الأشياء المسروقة كأداة لمقايضتها بالطعام، وجدت أن سلوك هذه الأنواع تطور بالتمييز بين المقتنيات واستهداف المسروقات ذات القيمة الثمينة.

وكشفت التحليلات الإحصائية للدراسة أن قردة المكاك، والتي تحظى بمعاملة الحيوانات المقدسة بحسب معتقدات بعض رجال الدين في المعابد البوذية والهندوسية، تطور سلوك المقايضة لديها منذ سن مبكرة إلى أن صبحت بارعة في التفاوض حول ما تحمله من قطع ثمينة مقابل طعام أفضل، وفق ما ذكر موقع IFLScience العلمي.

وتضمنت الأمثلة التي شملتها الورقة البحثية عمليات سطو وهمية، حيث سهل الباحثون فرصاً مثالية للقرود لسرقة أشياء متوسطة أو عالية القيمة، ومتابعة ما ستختار سرقته بين خيارات مثل حذاء مقابل نظارة أو قبعة مقابل هاتف.

ووجدت تجارب الدراسة أن قردة المكاك تتمسك بمسروقاتها القيمة وترفض التنازل عنها إلا بعد محاولات متكررة تنتهي بحصولها على أفضل الأنواع الممكنة من الطعام.

عصابة القرود (1)

قرود فصيلة الماكاك 

عصابة القرود (2)

القرد يمسك نظارة أحد السائحين 

عصابة القرود (3)

القرود تستحوذ على متعلقات السائحين 

عصابة القرود (4)

القرن يمسك نظارة 

عصابة القرود (5)

متعلقات رواد الجزيرة 

عصابة القرود (6)

عصابة قرود المكاك

(Visited 5 times, 1 visits today)
admin
ADMINISTRATOR
ملف الكاتب

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أحدث الأخبار

When you’re in need of a custom research paper, you need to choose a company who can deliver high-quality writing. The service must meet the requirements for style and plagiarism. Also, you can request no-cost revisions and 100% original material. There is the option paper writing service of choosing a different writer in the event that you’re unsure of the paper’s quality. The service also delivers your order promptly and at no additional charge.

(Visited 5 times, 1 visits today)